U3F1ZWV6ZTEwNTkxNTExOTE4X0FjdGl2YXRpb24xMTk5ODcyMTk2ODE=
recent
أخبار ساخنة

كيف تحمي محادثاتك على الواتس آب بتقنية التعرف على الوجه


العديد من الهواتف الذكية اصبحت تأتي بميزات امان عالية ، ولم تزل تقتصر فقط على الارقام السرية وغير ذلك من طرق الحماية " التقليدية "  ، اغلب الهواتف تأتي بميزة البصمة ، والهواتف الجديدة التي رأينا بعضها هذه السنة فستأتي بميزة جديدة الا وهي التعرف على الوجه ، كوسيلة لفتح الهاتف كما هو الحال في الهاتف الجديد الذي اعلنت عنه آبل .


لكن ماذا لو تمتلك هاتف لا يدعم هذه التقنية الجديد ، وترغب ان تحمي تطبيقاتك عن طريق التعرف على الوجه بدل استعمال الطرق التقليدية كالرقم السري او النمط .الآن يمكنك ذلك وعن طريق تطبيق يسمى "IObit Applock" ، والذي يأتي بهذه التقنية الشبيهة بالتي تأتي مع هواتف ايفون X ،  جلاكسي اس 8 ونوت 8 . هذا التطبيق المميز يمكنك من حماية التطبيقات مثل الواتساب او غيرها من خلال صورة لوجهك  وبهذه الطريقة يمكنك منع الأشخاص غير المرغوب فيهم من الوصول إلى المعلومات الخاصة بك .


اولا يجب عليك تحميل التطبيق على هاتفك


2. بعد التثبيت، افتح التطبيق وإنشاء كلمة مرور اما عن طريق النمط او الرقم السري كما هو موضح في الصور 



3. بعد تعيين كلمة المرور، فإن التطبيق يوفر خيار لربطه ببريدك إلكتروني من اجل استرجاع كلمة المرور عند نسيانها. إذا رغبت في ذلك، انقر فوق لينك وأدخل العنوان على الشاشة التالية.

4. عليك بالنقر على زر الاعدادات اعلى شاشة التطبيق  قم باختيار "قفل الوجه " كخيار . وعندها ستظهر لك اول شاشة لاعداد هذا الخيار على هاتفك

5. بعد ان يقوم التطبيق بتنزيل قاعدة البيانات، اقرأ التعليمات وانقر على "تنشيط الآن". إعطاء إذن ل إوبيت أبلوك للوصول إلى الكاميرا.




6. ضع وجهك في دائرة القراءة وانتظر حتى تأكيد نجاح العملية .


7. بعد نجاح العملية ، قم بالعودة الى شاشة القفل وقم بتفعيل الميزة المشار اليها في الصورة من اجل منع شخص ما من فتح هاتفك عن طريق صورة لك 


9.في الشاشة التي ستظهر سيطلب منك تصوير وجهك باكثر من وضعية من تفادي فتح هاتفك عن طريق صورة لك .


10. بعد الانتهاء تذهب الى الشاشة الرئسية للتطبيق وقم باختيار التطبيق الذي ترغب في حمايتها ، وعلى سبيل المثال تطبيق الواتس آب .


11. بعد اختيار القفل الذي يظهر امام التطبيق المراد حمايته ، قم بتحديث الصفحة بتحريك إصبعك لأسفل ليتم اعادة  تحميل القائمة حتى تظهر أزرار أخرى بجانب الواتس آب .


الآن مبروك عليك ، يمكنك الآن فتح تطبيق الواتس آب وستظهر لك شاشة تطلب منك التعرف على وجهك قبل ان تتمكن من فتح التطبيق
شرح فيديو للتوضيح

لتحميل التطبيق المستخدم بلشرح من هنا
للتحميل HSWHATSAPP من هنا
الاسمبريد إلكترونيرسالة