U3F1ZWV6ZTEwNTkxNTExOTE4X0FjdGl2YXRpb24xMTk5ODcyMTk2ODE=
recent
أخبار ساخنة

حظر الارقام الغير مسجلة للايفون | تحويل المكالمات الى مغلق او مشغول

حظر المكالمات من الأرقام الغير مسجلة للايفون
البا ما نتلقى مكالمات واردة من أشخاص مزعجين سواء كانت بارقام معروفة أو مجهولة ، يجد الكثير صعوبة في حظر الارقام خاصة من الأشخاص المزعجين الذين يقومون بتغيير الرقم بشكل مستمر . ولكن لحسن الحظ توجد طرق متعددة لـ حظر اي رقم غريب أو خفي او غير مسجل ضمن قائمة جهات الاتصال ( contacts numbers ). سواء باستخدام بعض البرامج المشابهة لبرنامج تروكولر والتي تقدم أدوات متقدمة نوعا ما، او عن طريق حظر الرسائل النصية و حجب المكالمات المزعجة باستخدام خاصية  عدم الازعاج للايفون وهي عبارة عن اداة موجودة بشكل افتراضي ضمن قائمة إعدادات هاتف الايفون بمختلف اصداراته ( ios 6s , ios 4 , ios 5, Ios 10 ,Ios 8, Ios 7 ..)


توفر خاصية عدم الازعاج او Do Not Disturb في الايفون للمستخدمين إمكانية حظر الارقام المزعجة بشكل متقدم بدون استخدام اي برنامج او كود منع استقبال المكالمات . الفكرة من هذه الخاصية باختصار شديد هي جعلك قادر على حظر جهات معينة ، مثلا حظر الارقام الغير مسجلة سواء كانت أرقام دولية او محلية ، او حجب جميع المكالمات الواردة وجعل الخط مغلق او مشغول او تشغيل الرسالة الصوتية مع إبقاء الانترنت يعمل مع إمكانية عمل مكالمات صادرة من هاتفك الى الارقام الاخرى . 

المميز ايضا في هذه الخاصية أنها تقوم بـ تحويل المكالمات الى مغلق على جميع الشبكات اورونج ، زين ، موبايلي ، فودافون ، اتصالات ..

طريقة حظر الارقام الغير مسجلة للايفون


1 : حظر الارقام المجهولة والغير مسجلة :
سوف نتعرف اولا على طريقة عمل حظر لأي رقم غريب او مخفي او مجهول وجميع الارقام الغير موجودة ضمن قائمة الاتصال في الهاتف ومنعها من الاتصال بك . اي انك سوف تقوم بـ منع المكالمات المجهولة باستثناء أرقام جهات الاتصال :


  • قم بالولوج إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالهاتف
  • ثم ابحث عن قسم عدم الازعاج Do Not Disturb
  • ثم قم بتفعيلها بالتأشير على الخيار في الأعلى
  • ثم قم بالنقر على خيار allow Calls from 
  • بعدها قم بتحديد من تريد استقبال الرسائل و المكالمات منه على هاتفك
  • انقر على All Contacts 

بعد القيام بتلك الخطوات سوف يتم حظر جميع الارقام المجهولة والغريبة ويعطي الهاتف مغلق ، وسوف يتم السماح لجهات الاتصال فقط الاتصال بك او ارسال رسائل sms لك على هاتفك الآيفون .

2 : حجب المكالمات الواردة مع بقاء الهاتف مشغل
افرض مثلا انك تريد تشغيل الانترنت او تريد الاتصال بأرقام معينة على هاتفك وفي نفس الوقت تريد حظر المكالمات الواردة . في هذه الحالة يمكنك اتباع نفس الخطوات المذكورة في الأعلى ثم انقر على خيار anyone . هنا سوف تقوم خاصية عدم الازعاج بجعل الهاتف مغلق للمتصل وفي نفس الوقت سوف يصلك إشعار يخبرك بالرقم الذي يحاول الاتصال بك .



3 : استقبال المكالمات من أرقام محددة
هذه الطريقة هي المفضلة للجميع ، حيث تستطيع حظر المكالمات المجهولة ومن جهات الاتصال في نفس الوقت بإستثناء أرقام محدده تقوم بتحديدها بنفسك . والطريقة تكمن في انشاء قائمة بالأرقام المفضلة ثم بعد ذلك سوف نحدد استقبال المكالمات والاتصالات من الأرقام المفضلة فقط .

اولا :  قم بالنقر على خيار سجل المكالمات ، ثم بعد ذلك قم بالنقر على النجمة في القائمة لإظهار قائمة الارقام المفضلة 


ثانيا : قم بالنقر على زر + اضافة اي رقم من الكونتاكت او جهات الاتصال وجعله رقم مفضل على هاتفك الآيفون

ثالثا : قم بالولوج إلى برنامج عدم الازعاج مرة أخرى بالذهاب الى إعدادات الهاتف ثم النقر على خيار Do Not Disturb


ثم قم بالنقر على خيار allow Calls from . بعد ذلك ثم بتحديد استقبال خيار favorites لاستقبال المكالمات من الأرقام المفضلة فقط . سوف يتم بعد ذلك تصنيف جميع المكالمات الواردة على انها مزعجة وغير مرغوب فيها ، وسوف يتم تحويل الخط الى مغلق او مشغول او سوف يتم تشغيل البريد الصوتي اثناء محاولة اي شخص الاتصال بك غير موجود ضمن قائمة جهات الاتصال المفضلة .

كيف أقوم بحظر رقم غير معروف يتصل بي في الايفون

يمكنك ايضا حظر وإلغاء حظر اي رقم سواء كان مجهول أو ضمن قائمة الاتصال بخطوات سهلة وسريعة وبدون الحاجة الى برنامج عدم الازعاج . حيث ما عليك الا الولوج إلى سجل المكالمات ثم النقر على حرف i بجانب الرقم الذي تريد منعه من الاتصال بك


ثم بعد ذلك ستظهر لك مجموعة من الخيارات ، انزل الى الاسفل ثم انقر على block contact . وهكذا سوف يتم حظر الرقم ومنعه من الاتصال بك مرة اخرى الى بعد فك الحظر عنه .

طريقة معرفة الارقام المحظورة في الايفون

احيانا قد تقوم حظر بعض الأرقام على هاتفك وتريد بعدها فك الحظر او معرفة جميع الارقام المحظورة على هاتفك . في تلك الحالة ما عليك القيام به وهو الولوج إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالهاتف "settings" واتباع الخطوات التالية ..


انقر على خيار phone سوف سوف يتم تحويلك الى صفحة جديدة ابحث عن خيار blocked .. بمجرد النقر عليه سوف تظهر لك قائمة بالارقام المحظورة على هاتفك الآيفون .
الاسمبريد إلكترونيرسالة