U3F1ZWV6ZTEwNTkxNTExOTE4X0FjdGl2YXRpb24xMTk5ODcyMTk2ODE=
recent
أخبار ساخنة

حل مشاكل تحديث بيانات الكملك في تركيا وتخطي رسالة | الموعد الذي تبحث عنه غير متوفر ضمن المواعيد الحالية | نظام المواعيد لتحديث البيانات للسوريين والأجانب تحت الحماية الدولية والمؤقتة 2020


مرحبا بكم زوار لينكس المحترف للمعلوماتية أن تحديث بيانات الكملك في تركيا للأجانب أمر ضروري جدا لكل فرد مقيم داخ الأراضي التركية للحصول بكل سهولة على الخدمات العامة . ويعتبر تحديث البيانات مشروع مشترك بين الأمم المتحدة ودائرة الهجرة العامة في تركيا والهدف منه هو تحديث بيانات جميع السوريين المقيمين على الأراضي التركية الذينا حصلو على بطاقة الحماية المؤقتة "كملك". لذلك في الأونة الأخيرة حصل تغييرات كثيرة. منها هجرة السةريين الى أوروبا الذينا كانو مقيمين على الأراضي التركيا أو الذينا ذهبو الى سوريا بقصد الزيارة . جيث تغير الوضع الأجتماعي والتعليمي حتى المهني للكثير من السوريين . بالأضافة الى وجود أخطاء في البيانات مثل الأسم ومكان وتاريخ الميلاد وغيرها من الأخطاء التي سوف نتحدث عنها في هذه التدوينة وهي مشكلة شائعة جدا وهي الموعد الذي تبحث عنه غير متوفر ضمن المواعيد الحالية.







لذلك استلزم كل ماسبق ضرورة تحديث البيانات حتى تتمكن الحكومة التركية والمنظمات الدولية من خلال ذالك. البيانات المحدثة تنظم استجابة واحتياجات السوريين داخل المخيمات أو خارجها حتى يتسنى لهم جمع الأحصائيات بدقة. اما بنسبة للمشكلة التي تواجه العديد من السوريين في الوقت الحالي في تحديث البيانات في جميع ولايات تركيا عامة. مثلا عندما تحاول تحديث بيانات الكملك الخاص بك او بينات العائلة تواجه مشكلة في اخر خطوة عند أختيار الموعد المحدد تنبثق لك رسالة من أعلى الشاشة تخبرك أن  "الموعد الذي تبحث عنه غير متوفر ضمن المواعيد الحالية" أذا ماذا نفعل في هذه الخطوة لحل المشكلة . تابع معي الخطوات.


قبل المتابعة يمكنك مشاهدة هذا الفيديو الذي يوضح لكم الطريقة بتفصيل عن "الموعد الذي تبحث عنه غير متوفر ضمن المواعيد الحالية"


شرح حل مشكلة "الموعد الذي تبحث عنه غير متوفر ضمن المواعيد الحالية" بصور.
في البداية ماعليك سوى التوجه الى موقع تحديث البيانات من خلال هذا الدرس الذي تحدثنا عنه سابقا e-randevu.goc.gov.tr




بعد الدخول الى موقع نظام المواعيد لتحديث البيانات عليك النزول الى اسفل قليلا واختيار قسم "المواعيد المحجوزة" ثم اضغط على زر "الغاء" كما هو موضح لكم بصورة.


بعد ذالك سوف ينقلك الموقع الى صفحة جديدة تحتوي على قسمين "موعد الأسرة" و "موعد فردي"



هنا عليك الأختيار على حسب الموعد الذي قمت بحجزه من سنة او أكثر للعائلة أو موعد لفرد وقم بملء البيانات المطلوبة

"رقم بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة بك" و "رمز الموعد أذا كان متوفر" في حال لم تتوفر على كود الموعد عليك التوجه مباشرة الى القسم الثاني وهو "موعد فردي" وقم بملء البيانات المطلوبة رقم الكملك الخاص بك و أسم الأب . ثم قم بالضغط على رز الغاء كما هو موضح لكم بصورة.





بعد هذه الخطوات بكل تأكيد سوف تجد حجز قديم قد نسيته أو قمت بحجزه عن طريق أحد الشخاص عبر الأنترنت ونسيته منذو زمن . في هذه الحالة يتوجب عليك الغاء هذا الحجز ليتسنى لك الحجز مرة أخرى وسوف تتخطة المشكلة التي كانت تواجهك في بداية الأمر عند الأنتهاء من أخذ موعد جديد وتتفاجاء في الرسالة التي تظهر لك فس السابق. "الموعد الذي تبحث عنه غير متوفر ضمن المواعيد الحالية"  

كما هو موضح لكم بصورة.






شرح الغاء حجز موعد تحديث البيانات القديم 
الطريقة بسيطة جدا ماعليك سوى النزول الى أخر الصفحة والضغط على زر الغاء فقط وهكذا قمت بحذف الموعد القديم المعلق الذي كان يسبب لك مشكلة في عدم القدرة على أحذ موعد جديد لذلك ماعليك سوى العودة الى الصفحة الرئيسية وملء بياناتك من جديد والحصول على موعد في أقرب وقت ممكن لتتمكن من تحديث بينات الأسرة أو أخراج كملك جديد كما هو موضح لكم بصورة أعلاه. 



شاهد الفيديو



رابط المستخدم



الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقال ونرجو ان تكونو قد أستفدم ونال أعجابكم . ونرجو أذا واجهتكم أي مشكلة أن تتركو تعليق أسفل هذا المقال وشكرا لكم.



الاسمبريد إلكترونيرسالة