U3F1ZWV6ZTEwNTkxNTExOTE4X0FjdGl2YXRpb24xMTk5ODcyMTk2ODE=
recent
أخبار ساخنة

طريقة فتح ميزة القصص (الستوري) في قناتك على اليوتيوب


اليوتيوب كباقي المواقع التفاعلية يقوم بأضافة مميزات جديدة كل فترة من اجل زيادة التفاعل ومتعة التصفح الا أن مميزات اليوتيوب لا تكون جميعها متاحة لكل المستخدمين وخصوصا ميزة القصص وميزة التواصل مع الدعم الفني فأنها تكون متاحة فقط للقنوات التي تحقق شروط معينة.
بالنسبة لميزة التواصل الفني ستكون متاحة تلقائيا بحسابك عند بلوغ عدد مشتركي القناة 10 الف او اكثر بشرط ان تكون قناتك ملتزمة بقوانين اليوتيوب ولا يوجد بها مخالفات .


من خلال ميزة التواصل مع الدعم تستطيع مراسلة موضفي اليوتيوب عند مواجهتك لأي مشكلة او للأستفسار عن كل شيء يخص اليوتيوب ، وسيأتيك رد عبر البريد الالكتروني خلال يوم واحد او يومين من الشركة .
بما أن ميزة القصص لا زالت ميزة تجريببة سيكون بأمكانك الحصول عليها وذلك عبر ارسال طلب لتجربة ميزة القصص ، سنتعلم كيفية ارسال طلب لليوتيوب لاضافة ميزة القصص ولكن انتبه يجب ان يكون عندك 10 الف مشترك او اكثر قبل تقديم الطلب ، والشيء الاخير يجب ان تكوم ميزة التواصل مع الدعم متاحة في حسابك ، لأننا سنرسل رسالة للشركة تحتوي على الطلب من خلال ميزة التواصل مع الدعم .

الطريقة كالتالي :

  • نفتح تطبيق اليوتيوب من الهاتف ونسجل الدخول بحساب القناة ، ثم نضغط على صورة القناة في اعلى الشاشة .
  • بعد ذلك ستضهر خيارات فنختار منها "المساعدة والتعليقات" وستضهر لك خيارات عدة سيكون من ضمنها خيار "البريد الالكتروني" اذا كانت قناتك ملتزمة بشروط اليوتيوب ، اما اذا كانت قناتك غير ملتزمة بشروط اليوتيوب فلا يضهر لك هذا الخيار .

  • نضغط على خيار "البريد اللكتروني" ستضهر لك صفحة تملئها بمعلومات تخص حسابك.( تابع الخطوات التالية مع الصور).

  • من سؤال كيف يمكننا مساعدتك حدد خيار " ميزة القنوات والفيديوهات"
  • في خانة الاسم الاول واسم العائلة يمكنك كتابة اسمك او اسم مستعار ، لا يهم .
  • في خانة عنوان البريد الالكتروني يجب وضع بريدك الالكتروني(حساب جوجل)  الذي ترتبط فيه قناتك المعنية .

  • في خانة عنوان url للقناة ضع رابط قناتك بشكل صحيح .
  • في خانة "كيف يمكننا مساعدتك؟" اكتب رسالة تطلب فيها اضافة ميزة القصص لقناتك ، ابدأ الرسالة بـ مرحبا واحرص على كتابة الرسالة بالفصحى حصراً . 

  • يمكنك نسخ ولصق الرسالة التالية او يمكنك كتابة رسالة مشابهه لها .
الرسالة :
مرحبا ، فيما يخص ميزة القصص انا متحمس لتجربة هذه الميزة بشدة ، واعتقد ان قناتي قد وافت الشروط المطلوبة ، فأتمنا ان تضيفو هذه الميزة لحسابي بأقرب وقت ممكن ، مع جزيل شكري وتقديري لكم .
  • اخر خيارين حددهما بـ "لا " ثم اضغط على علامة الارسال في اعلى الشاشة ، وانتضر رداً يأتيك عبر البريد الالكتروني خلال يوم او يومين على الاقل .
ملاحضة
قد تكون ميزة القصص متاحة في حسابك او تضاف لحسابك ولكن لا يضهر عندك زر نشر القصص ، وهذا السبب يعود الى ان تطبيق اليوتيوب لا يضهر خيار القصص في بعض الاجهزة ، ولذلك يجب فتح حسابك في جهاز اخر وتجربة هذه الميزة . هذه المشكلة واجهتني شخصيا وضطررت لتغيير جهازي 😂
اتمنى ان اكون قد اوصلت لكم الفكرة بوضوح واتمنى ان اكون قد افدتكم مع خالص تحياتي لكم
الاسمبريد إلكترونيرسالة