-->
U3F1ZWV6ZTEwNTkxNTExOTE4X0FjdGl2YXRpb24xMTk5ODcyMTk2ODE=
recent
أخبار ساخنة

دخل قرار حظر التجوال الذي أصدرته الحكومة التركية، حيز التنفيذ، وذلك في إطار التدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا. 18.04.2020



الحظر يشمل 31 ولاية، ويستثني:
ـ الأفران وشركات إنتاج ونقل وبيع الأدوية والأجهزة الطبية والمراكز الصحية
ـ المؤسسات الحكومية المشرفة على تلبية الخدمات العامة الضرورية
ـ منشآت كبيرة تعمل بشكل استراتيجي في قطاع الغاز والكهرباء والنفط

دخل قرار حظر التجوال الذي أصدرته الحكومة التركية، حيز التنفيذ، وذلك في إطار التدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.
ويشمل الحظر 31 ولاية تركية، ومن المقرر أن يكون ساريا حتى منتصف ليل الأحد/ الإثنين المقبل.
وتضمن التعميم الذي أصدرته وزارة الداخلية، الخميس، أسماء الولايات التي يشملها حظر التجوال وهي: أضنة، وأنقرة، وأنطاليا، وأيدين، وباليكسير، وبورصة، ودنيزلي، وديار بكر، وأرضروم، وإسكي شهير، وغازي عنتاب، وهطاي، وإسطنبول، وإزمير، وقهرمان مرعش، وقيصري، وقوجة إلي، وقونية، وملاطيا، ومانيسا، وماردين، ومرسين، وموغلا، وأوردو، وصقاريا، وصامسون، وشانلي أورفة، وتكيرداغ، وطرابزون، ووان، وزونغولداق.
وشدد التعميم على أن المخالفين لحظر التجوال، ستفرض عليهم عقوبة إدارية مالية بموجب المادة 282 من قانون السلامة الصحية العامة، مبينا أن الإجراءات القضائية اللازمة ستفعّل وفقا للمادة 195 من قانون العقوبات، بشأن السلوك الإجرامي.
وأكدت وزارة الداخلية في تعميمها، أنه سيتم إعداد خطة من قبل هيئات ستشكل برئاسة الولاة وقائمقاميات الأقضية، لتوزيع الخبز بانتظام في جميع الأحياء السكنية.
ويستثني الحظر:
ـ الأفران وشركات إنتاج ونقل وبيع الأدوية والأجهزة الطبية والكمامات والمعقمات، إضافة إلى المراكز الصحية العامة والخاصة والصيدليات، والمستشفيات والعيادات البيطرية.
- المؤسسات الحكومية التي تشرف على تلبية الخدمات العامة الضرورية، مثل المطارات والموانئ والمعابر الحدودية والجمركية، والطرق البرية، ودور العجزة ورعاية المسنين، ومراكز التأهيل والطوارئ، ومراكز إدارة الطوارئ والكوارث "آفاد"، ومكاتب مجموعة "الوفاء للدعم الاجتماعي".
- منشآت كبيرة تعمل بشكل استراتيجي في قطاع الغاز والكهرباء والنفط، ومكاتب لمؤسسة البريد العام، وشركات توزيع المياه والصحف وأسطوانات الغاز، فضلا عن مراكز إيواء الحيوانات.
ـ شركات الشحن الداخلية والخارجية والأخرى التي تقدم خدمات لوجستية لها.
ـ الصحف وهيئات الإذاعة والتلفزيون والمطابع الخاصة بالصحف.
وفي وقت سابق الجمعة، أعلن وزير الصحة فخر الدين قوجة، تسجيل 126 وفاة بكورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 1769، فيما بلغ عدد الإصابات 78 ألفا و546، والمتعافين 8631
الاسمبريد إلكترونيرسالة