U3F1ZWV6ZTEwNTkxNTExOTE4X0FjdGl2YXRpb24xMTk5ODcyMTk2ODE=
recent
أخبار ساخنة

طريقة فحص مشاكل الهاردوير في هواتف سامسونج للمبتدئين

طريقة فحص مشاكل الهاردوير في هواتف سامسونج للمبتدئين - تعتبر  شركة سامسونج من أفضل شركات صناعة الهواتف الذكية بحيث أن شركة سامسونج تنافس أفضل الشركات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية مثل شركة ابل و شركة هواوي ، وذلك بسبب الهواتف المميزة التي تقدمها شركة سامسونج والتي تتمتع بـ بعض المواصفات الغير موجودة في الهواتف الذكية التي يتم إنتاجها من قبل باقي الشركات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية .



لكن من سلبيات الهواتف الذكية التي تصنعها شركة سامسونج أنها تحتوي على الكثير من المشاكل المعقدة سواء كانت مشاكل في السوفتوير أو مشاكل في الهاردوير ، و لكن تعرف الهواتف الذكية الخاصة بـ شركة سامسونج أن لديها مشاكل هاردوير أكثر بكثير مقارنة بـ مشاكل السوفتوير .

لذلك في هذا المقال سنقدم لكم شرح طريقة فحص جميع مشاكل الهاردوير في هواتف سامسونج ، بطريقة سهلة بدون الحاجة إلى خبرة في مجال صيانة الهواتف .


طريقة فحص مشاكل الهاردوير في هواتف سامسونج .

يمكنك فحص هاتفك الذكي بسهولة بدون الحاجة إلى خبرة في مجال صيانة الهواتف ويمكن لأي شخص القيام بفحص هواتف سامسونج من خلال القيام ببضع خطوات بسيطة ، و هذه الخطوات هي كالتالي :


  • قم بالدخول إلى لوحة الاتصال في الهاتف وقم بإدخال كود #*0#* ، بعد ذلك ستظهر لك نافذة بها العديد من الخيارات التي تمكنك من فحص الهاتف بشكل كامل .
طريقة فحص الهاتف بالتفصيل : 
  • خيارات Red و Green و Blue هي خيارات مخصصة للقيام بـ فحص الألوان الأساسية في الشاشة ، للعودة قم بالنقر على زر الرجوع .
  • خيار Receiver هو خيار يمكنك من فحص استقبال الإشارة في الهاتف و عند القيام بالضغط عليه سيصدر الهاتف صوت صفير ، و هذا الصوت يعني أن مستقبل الإشارة الخاص بالهاتف سليم ولا يوجد به أي مشاكل ، للعودة قم بالنقر على زر الرجوع .
  • خيار Vibration هو الخيار المخصص لفحص الرجّاج الخاص بالهاتف  ،  للعودة قم بالنقر على زر الرجوع .
  • خيار Dimming هو الخيار المخصص لفحص التعتيم في الشاشة، حيث عند القيام بالنقر عليه ستلاحظ تقسيم الشاشة لثلاثة ألوان أساسية ، قم بالنقر على أي مكان تريد في الشاشة ليقوم الهاتف بتعتيمها ثم قم بالنقر مرة أخرى للقيام بإلغاء التعتيم،  للعودة قم بالنقر على زر الرجوع.
  • خيار Mega cam مخصص لفحص الكاميرا الخلفية، للعودة قم بالنقر على زر الرجوع .
  • خيار Sensor مخصص للقيام بـ فحص الحساس الأمامي و كذلك حساس الحركة ، للفحص قم بوضع يدك على الحساس الأمامي الموجود بجانب الكاميرا الأمامية في حال كان الحساس سليم ستلاحظ تتحول الشاشة إلى الون الأخضر و كذلك سيعمل الرجّاج،  للعودة قم بالنقر على زر الرجوع .

  • خيار Touch مخصص للقيام بـ فحص لمس شاشة الهاتف ، قم بتمرير اصبعك على جميع المربعات وبعد فحص جميع المربعات سيتم الخروج تلقائيًا.
  • خيار Sleep مخصص للقيام بـ فحص حالة الثبات في الهاتف، قم بالنقر علية وسيتم قفل شاشة الهاتف، للعودة قم بالضغط على زر التشغيل و قم بفتح الهاتف من جديد.
  • خيار Speaker يقوم بتشغيل نغمة ليعمل على اختبار مكبر الصوت الخارجي ، قم بالنقر عليه مرة اخرى ليتم إيقاف النغمة.
  • خيار Sub key مخصص للقيام بـ فحص جميع الأزرار الموجودة في الهاتف، قم بالضغط على جميع الأزرار مثل أزرار خفض ورفع الصوت و كذلك زر التشغيل و أيضا زر الرجوع و أخيرا زر القائمة، للعودة اضغط على زر الرجوع مرتين بشكلٍ متتال .
  • خيار Front cam يقوم بإختبار الكاميرة الأمامية ، للعودة قم بالنقر على زر الرجوع
  • للخروج من وضعية إختبار الهاتف قم بالضغط على زر الرجوع مرتين .
و هكذا قمت بفحص جميع القطع في الهاتف ببضع دقائق .


في حال وجود إستفسار اكتبه في التعليقات .
الاسمبريد إلكترونيرسالة