U3F1ZWV6ZTEwNTkxNTExOTE4X0FjdGl2YXRpb24xMTk5ODcyMTk2ODE=
recent
أخبار ساخنة

جوجل تعلق خدماتها للهواتف الجديدة العاملة بنظام “أندرويد” في تركيا




📍جوجل تعلق خدماتها للهواتف الجديدة العاملة بنظام “أندرويد” في تركيا

أعلنت “جوجل” عن تعليق خدماتها المقدمة للهواتف الذكية الجديدة العاملة بنظام التشغيل “أندرويد” في تركيا.

وكانت قد فرضت هيئة الرقابة التركية على شركة “جوجل”، خلال شهر أيلول / سبتمبر من العام الجاري، غرامة تزيد عن 93 مليون ليرة تركية (نحو 16 مليون دولار) بداعي مخالفتها قانون المنافسة، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن وسائل إعلام تركية.

وبررت الهيئة التركية فرض الغرامة بتحميل شركة “جوجل” شريط محرك البحث الخاص بها بشكل افتراضي على أجهزة الهواتف الذكية العاملة بنظام “أندرويد”.

وأعلنت “جوجل” في بيان رسمي، أمس الأحد، عن تعليق خدماتها المقدمة على هواتف “أندرويد” الجديدة في تركيا، ما لم تتراجع هيئة الرقابة عن غرامتها المفروضة.

وأضافت أنها ستستمر بتوفير خدماتها للأجهزة المحمولة المتواجدة في الأسواق، مشيرة إلى أنها تواصل مباحثاتها مع هيئة الرقابة التركية للتوصل إلى حل.

هذا وبحسب البيان فلن يشهد مستخدمو أجهزة “أندرويد” المتوافرة في الأسواق أي تغيير في الخدمات المقدمة من “جوجل”، فيما ستفقد الأجهزة القادمة العديد من تلك الخدمات، يأتي في مقدمتها متجر التطبيقات “جوجل بلاي”، و”يوتيوب”، ومحرك البحث “جوجل”، ومتصفح “جوجل كروم”، وخدمة التخزين السحابي “جوجل درايف”، إضافة إلى خرائط “جوجل”، وخدمة البريد الإلكتروني “جي ميل”.
الاسمبريد إلكترونيرسالة