U3F1ZWV6ZTEwNTkxNTExOTE4X0FjdGl2YXRpb24xMTk5ODcyMTk2ODE=
recent
أخبار ساخنة

ما حقيقة إعادة تفعيل كرت الهلال الاحمر المبطل ومبالغ 1000 ليرة تركي للسوريين في تركيا


رصدت تركيا بالعربي أخباراً على وسائل التواصل الاجتماعي تتكلم عن تقديم مساعدات مالية اضافية لحاملي كرت الهلال الأحمر التركي، بالاضافة إلى إعادة تفعيل كروت الهلال الأحمر التركي المبطل.
وبالتحقيق وراء هذه الاشاعات تبين لنا أنها غير صحيحة، حيث لم تعلن منظمة الهلال الأحمر التركي أو وقف التضامن الإجتماعي التركي مثل هذه الأخبار رسمياً، كما تم التأكد من حاملي بطاقة الهلال الأحمر التركي، حيث أكدوا أنهم لم يتلقوا مبالغ اضافية، كما تم التأكد من كروت منتهية الصلاحية وتبين أنها لم تعمل.
من جهته قال الصحفي التركي عبدالله سليمان أوغلو أنه ينتشر حالياً في وسائل التواصل الاجتماعي أخبار واشاعات بشأن تقديم مساعدات للسوريين متل إعادة تفعيل كرت الهلال الأحمر المبطل أو تحميل مبالغ اضافية على الكرت أو توزيع مبلغ ١٠٠٠ ليرة على المسنين السوريين الذيت تجاوزوا عمر ال٦٥ سنة كلها اشاعات لا أصل لها.
هذا وقد نشرت اللجنة السورية التركية المشتركة رابطا لاملائها من قبل العائلات المحتاجة والتي تضررت من توقف العمل نتيجة تدابير الكورونا. الرابط صحيح و اللجنة على تنسيق مع وزارة الداخلية والادارة العامة للهجرة التركية وسيتم تقييم الطلبات من قبل إدارة الهجرة ومساعدة من يحقق المعايير الموضوعة من قبلهم ولا أعرف هذه المعايير حتى ما يسألني حدا.
الاسمبريد إلكترونيرسالة